معلومات مفيدة

أجمل المناطق السياحية في تونس

السياحة في تونس

تونس قبل كل شيء من أجمل بلدان شمال أفريقيا، قد منحتها الطبيعة أفضل ما لديها من ثروات الجمال والبهجة والتنوع، والذي شكل مع شعب مضياف عاشق للثقافة والفنون قاعدة ذهبية لانتعاش السياحة في تونس. المدة الكافية للسياحة في تونس وزيارة اهم أماكنها السياحية هي أسبوع.

من خلال هذا المقال سنقدم أجمل المناطق السياحية في تونس و التي يمكنكم زيارتها في كل الأوقات بشكل فردي أو مع العائلة وسط أجواء حميمة مميزة

أجمل المناطق السياحية في تونس

سوسة

تعد مدينة سوسة أحد أشهر المدن السياحية في تونس، ويطلق عليها الأوربيون لؤلؤة الساحل حيث تجتمع رفاهية الإقامة مع المعالم السياحية والتاريخية.يقصد الجميع سوسة من أجل شواطئها الرائعة ورمالها الناعمة وأجوائها المعتدلة، كما أنها تضم مجموعةً من الفنادق الفاخرة ذات خدمات متميزة، ومازالت تلك الفنادق تحمل الطابع الذي يمزج بين العصر العثماني والحضارة الفينيقية القديمة.

إلى جانب الترفيه والسياحة الشاطئية، تعتبر السياحة العلاجية في سوسة أحد عوامل جذب السياحة في تونس بجانب أيضا سياحة المؤتمرات.و تضم مدينة سوسة عدد من معالم السياحة ذات الأهمية الخاصة مثل رباط سوسة والمدينة القديمة ومتحف سوسة الأثري، وسوف نتناول بالتفصيل هذه المعالم.

تونس العاصمة

تونس العاصمة هي إحدى أهم وجهات السياحة في تونس فهي مدينة تمتلك كل مقومات الجذب للسياح من معالم اثرية وتاريخية واماكن ترفيهية من منتزهات وغيرها كما انها تشتهر بأسواقها الشعبية التي لا يمل السيّاح من التجوّل فيها ومن أشهر الأماكن سياحية في تونس : جامع الزيتونة، المدينة العتيقة..

جربة

تقع جزيرة جربة على بعد خمسة كيلومتراتٍ فقط قبالة الساحل الجنوبي التونسي، تتميز بالشواطئ الرملية المنحدرة بلطفٍ والجزر الرملية والمناخ المتوسطي المثالي، لذلك هي من المحطات المفضلة للسياح الباحثين عن الاستجمام والاسترخاء على الشاطئ، كما توفر جربةٌ أماكن جذبٍ أخرى مثل القرى العتيقة والمناظر الطبيعية الخلابة، وهي غنية أيضاً بالعديد من المزارات التاريخية والثقافية والعديد من معالم السياحة في تونس، ومن تلك المعالم مزرعة التماسيح، وجربة هود، وحومة السوق.

مدينة الحمامات

تعد مدينة الحمامات من أجمل وجهات السياحة في تونس وتقع على بعد 65 كم من العاصمة التونسية وتضم مجموعة من أهم الأماكن السياحية في تونس مثل شاطئ الحمامات والآثار الرومانية والمدينة القديمة والقصبة وغيرها.

قرطاج

تعد مدينة قرطاج واحدة من أهم المناطق السياحية في تونس ، تقع على بعد 15 كيلو مترا من العاصمة وتقع فوق ربوة ارتفاعها 57 متراً، ويمتد شريطها الساحلي الذي يقع على البحر المتوسط مسافة 3 كيلومتر.تتميز مدينة قرطاج بطبيعتها الجميلة واحتوائها على العديد من الأماكن الآثرية، ما يجعلها مدينة سياحية من الطراز الأول حيث تجلب حوالي مليون سائح سنوياً، وقد تم إدراج مدينة قرطاجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

مدينة صفاقس

صفاقس أيضاً من أهم مدن السياحة في تونس تقع جنوب العاصمة تونس على بعد 3 ساعات تقريباً، تعد المدينة من اكثر المناطق السياحية في تونس التي تعكس بشكل واضح اسلوب الحياة الحقيقي للشعب التونسي وثقافته.من اهم الاماكن السياحية في صفاقس هي المدينة العتيقة التي تشتهر بمبانيها القديمة وأسواقها الشعبية والمطاعم التقليدية.

مدينة القيروان

مدينة القيروان هي مدينة تاريخية عريقة، وأحد عوامل جذب السياحة في تونس لمن يعشقون الأماكن التاريخية والآثار القديمة.كانت القيروان دائما مكانا شهيرا للمسافرين سواء لأغراض التجارة أو لأغراض الحج الديني، حيث يعتبر المسجد الكبير في القيروان رابع أقدس موقع في الإسلام وهو الأقدم في شمال افريقيا، ويمتاز بهندسته المعمارية الإسلامية رفيعة المستوى بكل ما تحمله من إبداع الرسم بالكلمات، وإعجازات اللغة العربية في تشكيل الأعمال الفنية والزخارف البديعة.

تطاوين

مدينة تطاوين من أكبر مدن تونس من حيث المساحة، وتشترك في الحدود مع الجزائر وليبيا، وهذه المدينة غنيةٌ بالآثار التاريخية والتراثية وجاذبة لمحبي السياحة في تونس خاصة من يعشقون التراث والتاريخ القديم، ففيها ستلاحظ الانفتاح على جمال وسحر الطبيعة والمناظر الخلابة، وستجد المناطق الصحراوية والواحات المختلفة، إضافةً إلى العديد من الحصون الحربية القديمة، هذا بجانب التنوع الجيولوجي بها نظراً لوجود الكثير من حفريات الديناصورات القديمة.

مدينة توز

توزر، بوابة الصحراء، هي مدينة تقع في الجنوب الغربي التونسي، يمكن الوصول اليها بالطيران الداخلي أو الحافلات، تتميز بثراء هندستها المعمارية وموقعها الجغرافي إضافة الى معالمها من متاحف وأسواق واستوديوهات الأفلام وواحات و منتجعات فخمة وحدائق وغابات. سيجد الزوار الرياضيون والمغامرين والسياح الأجانب والأزواج والعائلات والعشاق العديد من الأنشطة و الأماكن المميزة لزيرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى