حصريات ومعلومات

أغنى إمرأة في تونس

صدرت مؤخرا عدة تقارير وإحصائيات أهمها تقارير مجلة فوربس إضافة الى تسريبات “سويسليكس” في 2015 و”أوراق بنما” في 2016 و “وثائق باندورا” في 2021، و مشروع “أسرار سويسرية ” في 2022 عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين لتكشف عن ثروات يملكها عدد من عائلات كبار المستثمرين المتحكّمين في قطاعات بعينها في مفاصل الاقتصاد التونسي ، ومن بين هذه العائلات نذكر عائلة بوشماوي ذائعة الصيت التي تضم عديد الإخوة.

من هنا فإن أغنى إمرأة في تونس هي وداد البوشماوي وهي أحد مفاصل عائلة البوشماوي (7 إخوة) ، و تمتلك العائلة واحدة من أكبر المجموعات الاقتصادية التي تنشط في عديد المجالات كقطاع النفط والغاز وتوزيع السيارات والزراعة والتطوير العقاري والخدمات المالية والتوزيع المتخصص بالإضافة إلى أنشطة أخرى.

بلغت ثروة وداد البوشماوي 5 مليون دولار بحسب مواقع مختصة في تتبع ثروات رجال الأعمال في أفريقيا والشرق الأوسط.

وداد البوشماوي

وداد البوشماوي (61 سنة) هي سيدة أعمال تونسية و رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (2011-2018) وهو أكبر منظمة لأرباب العمل في تونس ، فازت بجائزة نوبل للسلام سنة 2015.

كانت وداد بوشماوي طيلة السنوات التي تلت الثورة في تونس توصف بـ”المرأة القوية”. في الحقيقة هي لا تحبذ كثيرا الظهور الإعلامي. علامات الهدوء الغامض كثيرا ما تبدو على محياها في إطلالاتها في الفضاءات العامة سواء المتعلقة بنشاطها الاقتصادي أو في علاقة بنشاطها صلب منظمة الأعراف سابقا. وقد تمّ تداول اسمها في أكثر من مرّة في كواليس المشهد السياسي وفي تقارير صحفية حول ترشيحها من أطراف سياسية لتولي منصب رئيسة الحكومة التونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى