منوعات

أغنى رجل في تونس 2022

نشر موقع Billionaires.Africa، قائمة لاغنى و أهم رجال الأعمال في تونس وجاء على رأس القائمة إسماعيل مبروك والذي يعتبر أغنى رجل في تونس بصافي ثروة يقدر بـ: 343.450.837 دولار.

إسماعيل مبروك وعائلته يمتلكون مجموعة شركات متعددة النشاطات تعد من أكبر المؤسسات التونسية. يرتكز نشاطها أساسا على ثلاثة قطاعات: المساحات التجارية الكبرى، الصناعات الغذائية وتجارة السيارات.

المقتنيات: البنك العربي الدولي التونسي BIAT)) و Société Nouvelle Maison de la Ville de Tunis (MONOPRIX)

إسماعيل مبروك وإخوته محمد علي ومروان هم أبناء علي مبروك ، هم من أهم و أكبر الناشطين في الصناعة التونسية، أسس مجموعة مبروك في الخمسينيات من القرن الماضي وأنشأها في واحدة من أكبر مجموعات الأعمال في المغرب العربي. بالإضافة إلى صناعة الأغذية والنشاط المصرفي والمالي.

و تتواجد مجموعة مبروك في مجالات التوزيع على نطاق واسع (Monoprix ، Geant Casino) والسيارات (Le Motor وعلى وجه الخصوص التوزيع الحصري لمرسيدس بنز في تونس، ميتسوبيشي بيك اب ، فيات).

في بورصة تونس يمتلك مبروك وشقيقيه 38.6 في المائة من البنك العربي الدولي لتونس (BIAT) ، أحد أكبر البنوك التجارية المتداولة في تونس. إسماعيل هو رئيس مجلس إدارة البنك. يمتلك الإخوة الثلاثة أيضًا 76.73 في المائة من شركة Societe Nouvelle Maison de la Ville de Tunis (MONOPRIX) المدرجة ، والتي تدير سلسلة من المتاجر في جميع أنحاءالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى