ويكيبيديا

أنس جابر ويكيبيديا، العمر، الزوج، الدين، التصنيف، الثروة

أنس جابر هي لاعبة تنس تونسية ولدت في 28 اوت 1994، بمدينة قصر هلال التابعة لولاية المنستير، تعلقت بكرة المضرب منذ نعومة أظافرها، بسبب لعب والدتها للتنس بشكل هاوٍ، لتبدأ رحلتها مع الكرة الصفراء بعد أن بلغت الأربع سنوات تحت إشراف مدرب مختص.

أطلق على أنس جابر سيدة “التنس” العربي، وكذلك “وزيرة السعادة”، وذلك لما صنعته من تتويجات وأفراح لم يتعوّد عليها التونسيون في رياضة التنس من قبلها، وباتت أنس أول عربية وأفريقية تتوج بلقب بطولة من حجم 1000 نقطة.

الإسمأنس جابر
تاريخ الميلاد28 اوت 1994
العمر27 سنة – 2022
الطول1.67م
الوزن67كغ

ما هو ترتيب أنس جابر عالميا؟

تحتل أنس جابر حاليا المرتبة الخامسة عالميا بمجموع نقاط يبلغ 4010

بدايات أنس جابر

تعرفت أنس جابر على رياضة التنس لأول مرة في سن الثالثة من قبل والدتها. استمرت بتلقي التدريبات، حتى بلغت سن الثالثة عشرة في عام 2007، عندما خاضت أول بطولة للتنس في حياتها، وكانت في لبنان، وحققت حينها لقب الزوجي، لتسافر في عام 2009 إلى الإمارات، من أجل خوض بطولة الفجيرة للتنس للناشئين.

وفازت أنس جابر بأول لقب فردي من الدرجة الخامسة، وفي وقت لاحق من عام 2009، احتلت المركز الثاني في بطولة المغرب الدولية للناشئين من الدرجة الثانية، وحققت بطولة سماش الدولية للناشئين من الدرجة الثانية في مصر.

مسيرة أنس جابر الإحترافية

دخلت أنس جابر عالم الكبار في التنس بعام 2013، عندما حلت في المركز الـ200 بتصنيف كرة المضرب، إلا أن تحولها الحقيقي كان في عام 2017، بعدما أصبحت ضمن قائمة الـ100 الأوائل عالمياً، عقب وصلوها إلى الدور الثالث من بطولة “رولان غاروس”، وفوزها على المصنفة السابعة حينها دومينيكا سيبلكوفا.

وفي عام 2018، تمكنت أنس جابر من الوصول إلى النهائي في كأس الكرملين، عقب التغلب على 3 لاعبات من المصنفات الـ25 الأوائل عالمياً، لتواصل بعدها النجمة التونسية المشاركة في الجدول الرئيسي لبطولات “الغراند سلام” منذ عام 2019.

وتتالت بعد ذلك الانتصارات، حتى أصبحت النجمة التونسية مصنفة ضمن الـ50 الأوائل عالمياً، وذلك عقب الفوز على جوهانا كونا وكارولين غارسيا وكارولين فوزنياكي، في أستراليا المفتوحة عام 2020، لتصبح بذلك أول لاعبة عربية تتمكن من الوصول إلى ربع نهائي بطولة “الغراند سلام”.

ولم تستعجل أنس جابر طريق النجاح، لأنها أدركت قدومه على طبق من ذهب، شرط العمل الجاد والكفاح والصبر، لتثبت النجمة التونسية لجميع الجماهير الرياضية، بأنها سيدة التنس العربية بلا منازع، بعدما دخلت تاريخ عالم كرة المضرب، بفوزها بإحدى بطولات الألف نقطة.

كم تبلغ ثروة انس جابر؟

بحسب الموقع الرسمي، لرابطة اللاعبات التنس المحترفات، فإن مجموع الجوائز المالية التي حصلت عليها أنس جابر نتيجة مشاركتها في مختلف البطولات، بلغ أكثر من 6 ملايين دولار وبهذا تقدر ثروة أنس جابر بـ (6,121,459) دولار أمريكي.

اول بطولة انس جابر

اول بطولة لأنس جابر كانت سنة 2011 ، في كأس الاتحاد ، حيث لعبت لصالح تونس في المجموعة الثالثة.

من هو زوج أنس جابر؟

زوج أنس جابر

تزوجت البطلة التونسية انس جابر 2017 سنة من المبارز الروسي من أصول تونسية كريم كمون ،يعمل حالياً كمدرب للياقة البدنية وهو من ضمن الإطار الفني لأنس.

تزوجت أنس جابر قبل شهرتها الكبيرة بعد قصة حب كبيرة جمعت الثنائي لعدة سنوات، ويعتبر كريم كمون وهو من مواليد 22 ديسمبر 1986 بروسيا ويبلغ من العمر 35 سنة وهو ذي أصول تونسية عاش ودرس في روسيا ، وهو مدرب اللياقة البدنية لأنس جابر حاليا.

من هو مدرب أنس جابر؟

عصام جلالي، هو لاعب تنس محترف سابق، من مواليد شهر مارس/ آذار عام 1981 (41 سنة)، لم يحقق نجاحات كبيرة في مسيرته كلاعب؛ إذ كان المركز 1111 أفضل ترتيب له في تصنيف اللاعبين المحترفين، وكان ذلك في شهر مارس 2003، أما أفضل ترتيب وصل له في مسابقة الزوجي كان المرتبة 801 عالميا في مارس 2004.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى