in

أنواع الزيتون الاسباني في تونس

إسبانيا هي المنتج الرئيسي وأكبر مصدر لزيت الزيتون في العالم، واغلب صادراتها بشكل رئيسي إلى إيطاليا والإمارات العربية المتحدة والبرتغال، كما انها بدأت في توجيه صادراتها كثيرًا إلى الصين.

توجد عدة مستويات لجودة زيت الزيتون الاسباني، إلا أن زيت الزيتون البكر الممتاز يمثل غالبية الصادرات خارج القارة الاوروبية.

تزرع عدة أنواع من الزيتون في إسبانيا. لكل منها خصائص مختلفة جدًا وعرض فريد من نوعه. اعتمادا على امكانياتك، يمكنك اختيار ما يناسبك.

تجدر الإشارة إلى أكثر من 200 نوع اليوم، أدناه سوف نقدم لك الأصناف الأكثر شهرة أو انتشارا في تونس، والتي يمكنك غراستها:

1. كورونيكي

أصله من اليونان ويتميز بإنتاجية عالية جدًا، حيث يصل معدل الدهون فيه إلى حوالي 20% وجودة زيت استثنائية. وهو نوع من الزيتون يدوم مع مرور الوقت ومقاوم للجفاف.

2. بيكوال

يمثل صنف بيكوال 50% من إنتاج الزيتون الإسباني و20% من الإنتاج العالمي! من المحتمل أيضًا أن يكون هذا أحد أفضل تنوعات العالم. تسمح خصائصها الزراعية الممتازة بالتكيف مع مناخات مختلفة، مما يجعلها ناجحة بين منتجي زيت الزيتون. يعتبر زيت الزيتون بيكوال هشًا تمامًا أثناء جفافه.

3. أربوزانا

الإنتاجية العالية والثابتة والقوة المنخفضة والإنتاج المبكر تجعل شجرة الزيتون هذه مثالية لبستان زيتون عالي الكثافة. ينتج زيتًا ذو صفات حسية ممتازة.

4. اربكينا

أصلها من مقاطعة كاتالونيا، وهي من أشجار الزيتون الشائعة جدًا في إسبانيا وهي واحدة من أفضل أشجار الزيتون عالية الكثافة: فهي تضمن إنتاجًا ممتازًا ومقاومة بشكل خاص للبرد ولها عمر طويل، اسمها مشتق من منطقتها الأصلية، التي تقع في إسبانيا، بالقرب من مدينة أربيكا: ولهذا السبب، تُعرف أيضًا باسم أربيكوي وأربيكيون.

5. إمبليتر

يُزرع زيتون إمبليتر بشكل رئيسي في مناطق سرقسطة وتاراغونا وفالنسيا. المناخ مناسب لزراعتها مع قلة هطول الأمطار ودرجات الحرارة القصوى. في الواقع، يتميز هذا الصنف بأنه ليس متجذرًا جدًا ويجب تطعيمه لتسهيل تكاثره باستخدام التطعيم. عندما ينضج الزيتون يصبح لونه أسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

GIPHY App Key not set. Please check settings

ماهو حب الرشاد بالتونسي وماهي فوائده وأضراره وكيفية استعماله

من هو سفاح الجيزة؟