حصريات ومعلومات

اغنى رجال اعمال في الجزائر

تعد الجزائر من أكثر الدول ازدهارًا في القارة الأفريقية مع نيجيريا ومصر وجنوب إفريقيا. فهي موطن للأفراد فاحشي الثراء الذين تزيد ثروتهم عن 30 مليون دولار والمليارديرات الذين تزيد ثرواتهم الشخصية عن مليار دولار.

على الرغم من أن عدد سكانها يبلغ 44 مليون نسمة ، إلا أن الجزائر تحتل مرتبة أعلى من تونس والمغرب ونيجيريا من حيث الثروة الفردية ، حيث تحتل البلاد المرتبة 11 حيث يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 3330 دولارًا.

الجزائر موطن لأكثر من 4000 رجل أعمال ثري. و من المتوقع أن يكون هناك أكثر من 6000 مليونير في البلاد بحلول نهاية العقد إذا استمرت الإستثمارت بهذا النسق.

بصرف النظر عن أسعد ربراب ، أغنى رجل في الجزائر ، لم يتم الإبلاغ إلا عن القليل من العديد من الجزائريين فاحشي الثراء الآخرين ، وبعضهم من أصحاب الملايين والمليارات.

وفقًا لبحث اجرته منظمة بليونير افريكا ، إليك قائمة ببعض هؤلاء الأثرياء:

  • علي حداد

علي حداد ملياردير جزائري ينأى بنفسه عن اهتمام وسائل الإعلام. وهو مؤسس مجموعة ETRHB Haddad Group ، وهي شركة إنشاءات مقرها الجزائر وتدر عائدات سنوية بملايين الدولارات.

أسس حداد الشركة عندما كان في الثانية والثلاثين من عمره بعد أن أنهى دراسته في الهندسة المدنية في عام 1988. ومنذ ذلك الحين ، نمت ETRHB Haddad لتصبح رائدًا في صناعة البناء الجزائرية.

بصرف النظر عن استثماراته في البناء ، فإن الملياردير هو أيضًا المساهم المسيطر في اتحاد الجزائر ، وهو نادٍ جزائري يلعب في الدوري الجزائري الأول. بالإضافة إلى ذلك ، يمتلك قناتين تلفزيونيتين: Dzair TV و Dzair News.

  • جيلالي مهري

جيلالا مهري هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيبسي الجزائر ، وهي شركة رائدة في سوق المشروبات الغازية في الجزائر والمعبئ الوحيد لشركة بيبسي في البلاد.

كمستثمر ، أسس شركة GIMMO (مجموعة مستثمري المغرب العربي والشرق الأوسط) القابضة ، والذي يعد المساهم الرئيسي فيها.

يمتلك رجل الأعمال الجزائري استثمارات في قطاعات التجارة والعقارات والسياحة والضيافة والزراعة من خلال مجموعة مهري.

كما أنه يمتلك عقارات في ولاية واد سوف ومسكن فاخر في بري بوا في إيفلين بفرنسا.

  • محمد بنعمور

محمد بنعمور هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة عمر بن عمور منذ عام 2003 ، وهي مجموعة جزائرية للأغذية الزراعية أسسها والده ، عمر ، في عام 1984.

المجموعة متخصصة في إنتاج المعكرونة والقمح الصلب والكسكس. تشتهر مجموعة بنعمور أيضًا بإنتاج معجون الطماطم المعلب ومربى الفاكهة وأدوات الطهي والتوابل.

منذ تأسيسها في الجزائر ، نمت المجموعة لتصبح شركة رائدة في تصنيع المنتجات الغذائية المعبأة في البلاد ، وتدر عائدات سنوية تزيد عن 100 مليون دولار.

بصرف النظر عن دوره في مجموعة عمر بنعمور ، فإن بنعمور هو رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة.

  • محي الدين طحكوت

محي الدين طحكوت من أغنى رجال اعمال في الجزائر. غالبًا ما يُطلق على قطب السيارات لقب “ملك الحافلات” في البلاد. يمتلك واحدة من أكبر مواقف الحافلات في الجزائر ، بحوالي 3000 حافلة وعربة.

في محاولة لتنويع ثروته ، أسس شركة Sarl Tahkout Manufacturing Company في عام 2016 ، مع التركيز بشكل أساسي على العمل في قطاع السيارات وقطع غيار السيارات.

يدر رجل الأعمال غالبية ثروته من أعمال النقل الخاصة به ، والتي توفر سهولة التنقل لآلاف الأشخاص في البلاد.

بصرف النظر عن استثماراته في صناعة النقل ، فإن طحكوت هو مساهم في شركة الطيران الفرنسية ، إير ميديتيراني.

يُحاكم حاليًا بتهمة الفساد إلى جانب مسؤولين سابقين.

  • عبد المجيد كرار

عبد المجيد كرار مستثمر ورجل اعمال استثمر في أوائل التسعينيات في قطاع الأدوية الجزائري.

أسس رجل الأعمال الجزائري Biopharm ، شركة الأدوية الرائدة في الجزائر ، في عام 1992. وتحت قيادته ، نمت المجموعة لتصبح منتجًا وموزعًا رائدًا للمنتجات الصيدلانية.

باع كرار حصة 49 في المائة في الشركة إلى Consortium ائتلاف تجاري من المستثمرين شمل ميديترانيا كابيتال بارتنرز في عام 2013.

بصرف النظر عن دوره في Biopharm ، فإن Kerrar هو رئيس Med Investment Holding.

تم إنشاء Med Investment Holding في عام 2013 كشركة فرعية لـ Biopharm ، برأس مال أولي قدره 66 مليون دولار.

تركز Biopharm على أعمالها الصيدلانية الأساسية.

تمت إعادة هيكلة Med Investment Holding كشركة قابضة لإدارة الأصول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى