معلومات مفيدة

افضل اماكن سياحية في سيدي بوسعيد

تطل مدينة سيدي بو سعيد الساحرة على خليج تونس وتشتهر ببيوتها البيضاء المبهرة وأبوابها الزرقاء.وهي إحدى افضل الأماكن السياحية في تونس العاصمة ، فهي مكان مليئ بالمتعة سواء من الناحية التاريخية أو الدينية ، تقدم المدينة العديد من الكنوز لاكتشافها كزوجين أو كعائلة و كعشاق. يوجد في هذه المدينة مقاهي ، مطاعم و إطلالات ساحرة على البحر والعديد من الأماكن التي يجب زيرتها. وفيما يلي سنقدم في هذه المقالة افضل اماكن سياحية في سيدي بوسعيد.

افضل اماكن سياحية في سيدي بوسعيد

  • دار العنابي

هي متحف يقع في قلب مدينة سيدي بو سعيد. و هي في الأصل منزل صيفي كبير تعود للمفتي السابق محمد العنابي ، مفتوحة للجمهور في أي وقت من السنة. يشهد هذا المنزل على العمارة العربية الإسلامية في القرن الثامن عشر، وقع بناء هذا المنزل على النمط المعماري التونسي المستوحى من الطابع الأندلسي الرائع.

  • قصر البارون رودولف دورلانج

يعد أحد أجمل كنوز تونس. تم بناء النجمة الزهراء ، أو منزل البارون دورلانجر ، في بداية القرن العشرين على التل المطل على المدينة على النمط النصف عربي والنصف الأوروبي، يعتبر المنظر المطل على البحر أحد أجمل المناظر البانورامية الخلابة المشهورة في سيدي بوسعيد.

  • شارع حبيب ثامر

شارع حبيب ثامر هو الشارع التجاري الرئيسي في المدينة. ستجد هنا جميع الهدايا التذكارية التي يمكنك شراؤها من الحلي أو الأشياء اليدويةالمميزة، يوجد على طول الشارع العديد من الأكشاك من أجل متعة الصغار والكبار. كم يعتبر شارع حبيب ثامر المكان المثالي الذي ستجد فيه أفضل المطاعم والمقاهي في المدينة.

  • ميناء سيدي بوسعيد

يوجد ميناء سيدي بوسعيد أو المارينا عند سفح الجرف الذي تقع عليه المدينة، ويضم ما يقرب من 350 قاربًا من المراكب الشراعية إلى اليخوت إلى قارب الصيد ، ستجد في الميناء الكثير من القوارب للإيجار والتمتع بالعيديد من الأنشطة المائية مثل غوص السكوبا… كما يوجد في الميناء العديد من المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة مع منظر خلاب على الشرفة المطلة على الميناء.

  • جامع سيدي بوسعيد الباجي

يقع مسجد أبو سعيد الباجي في ساحة 7 نوفمبر ، على أبواب الشارع الرئيسي لمدينة سيدي بو سعيد ، وهو من تراث المدينة. إشق اسم المدينة من إسمه وهو أبي سعيد بن خلف بن يحيى الباجي.

  • الحمامات الأنطونية

تقع الحمامات الأنطونية في قرطاج ، وهي أكبر بقايا أثرية رومانية في القارة الأفريقية. هذه المباني المحفوظة جيدًا بشكل خاص ، تشير إلى أكبر موقع أثري على شاطئ البحر في العالم.

  • كاتدرائية القديس لويس بقرطاج

كاتدرائية القديس لويس هي كاتدرائية كاثوليكية سابقة تقع في قرطاج ، تم تحويلها إلى مكان ثقافي في عام 1993 تحت اسم أكروبوليوم للحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والاجتماعات كلها أحداث تجري في هذه التحفة المعمارية الرائعة. كما تقع هذه الكاتدرائية بالقرب من أهم الآثار الرومانية في تونس. أخيرًا ، نظرًا لوقوعها على مرتفع بيرسا ، يمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب للأفق ايجمع بين البحر والسماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى