مقتطفات

اقوى كتب تعلم لغة الجسد على الاطلاق

لغة الجسد هي الإيماءات و الحركات و التعبيرات الذي يستخدمها بعض الأشخاص للتواصل مع الأخرين بشكل أفضل دون الكلام، و تستخدم هذه اللغه في حالة التواصل مع شخص يتقن لغة الجسد أيضاً لا تستطيع الإفصاح عن الكلام معه فتستخدم بعض التعبيرات بواسطة العين أو اليد أو الرأس ليفهم بشكل أفضل أو توصل اليه معلومه محدده، و لإتقان لغة الجسد و التعرف علي المزيد عنها يمكنك الإطلاع علي اقوى كتب تعلم لغة الجسد على الاطلاق.

1. كتاب المرجع الأكيد في لغة الجسد

من الكتب الممتعة التي تتحدث عن لغة الجسد، كما أن الكتاب يتميز بشموليته، فهو يعرض العديد من النصائح والصور. تأليف آلان باربرا بييز، والكتاب يتضمن 380 صفحة، يعد الكتاب من الكتب المسلية والشمولية التي تناولت موضوع لغة الجسد.

الكتاب يعرض العديد من الحقائق والمعلومات عن ما يخبرك به لغة جسد الأشخاص وحركاتهم، وينصحك بالتصرفات الملائمة التي من المنوط بك والأفضل أن تفعلها عند التعرض لمواقف معينة في العمل، وكيف تتصرف في مقابلات العمل.


2. كتاب لغة الجسد

كتاب لغة الجسد للمؤلف العظيم بيتر كلينتون واحداً من أفضل 10 كتب عن لغة الجسد. يعتبر من أهم الكتب لإتقان لغة الجسد حيث يعرض لنا المؤلف المزيد عن اللغه من خلال الصور و حركات الأشخاص التي تعبر عن شخصيتهم و أفكارهم.

كما يعتبر المؤلف لغة الجسد وسيلة إتصال مهمة جدا بالأخرين و نستخدمة بشكل يومي لذلك تعلم لغة الجسد تعمل علي تحسين علاقات الأخرين ببعضم لبعض. فهو من أهم الكتب التي تعلمك أسرار و فن لغة الجسد. وأيضاً ستضمن إتقان اللغه و ممارستها بكل مهاره. كما أنه سهل القراءة و عدد صفحاته ليس بكبير.


3. كتاب كيف تقرأ أفكار الآخرين من خلال حركاتهم

يرشدك الكتاب للعديد من التفسيرات لحركات الأشخاص في الأماكن المختلفة، وردود أفعالهم، كما يخبرك بحركات رجال الأعمال والمفاوضات وتفسيرها. تأليف هنري كالرو ويتكون الكتاب من 191 صفحة. يهدف الكتاب إلى تفسير حركات الناس وإيماءاتهم، وما تدل عليه وما تكشفه لنا مما يجول بخواطرهم.

فهي تخبرنا بما هم لا يريدون أن يخبرونا به، ويقدم الكتاب مجموعة من التحليلات العلمية المميزة والمذهلة، عن المُفاوضين في حركات البيع والشراء، ورجال الاقتصاد، ويفسر حركات ورد فعل المديرين والرؤساء، وسلوك الأشخاص في الاحتفالات والأندية والزيارات.


4. كتاب لغة الجسد النفسية

كتاب لغة الجسد النفسية للمؤلف جوزيف ميسنجر من أهم كتب لغة الجسد. و حصل الكتاب علي تقييم عالي من قِبل القراء. حيث يقودنا الكتاب الي رحله عبر جسد الإنسان، حتي نحتمي من الكذب و نصون أنفسنا من التأثيرات السلبيه ومن أجل إنشاء علاقات مفيدة لأنفسنا.

فيتصدي الكتاب حوالي 70 موضعاً من الجسد عن طريق التحليل النفسي الذي يبدأ من الرأس الي القدمين مروراً بالعديد من الأعضاء. فمثلاً الأنف: موضع المهارة، الظهر: موضع التوازن الوجداني، أما المؤخرة: موضع الاستفزاز، والقدمان: موضع الشهوانية. و هكذا من خلال عرض جميع الأجزاء و معناها في هذا الكتاب الرائع.


5. كتاب ما يقوله كل جسد

الكتاب مليء بالحقائق الرائعة عن لغة الجسد ويخبرنا بها جو نافارو العميل السابق بالمباحث الفيدرالية. تأليف جو نافارو، وهو عميل سابق بالمباحث الفيدرالية FBI، ويضم الكتاب 275 صفحة. فهو كخبير يخبرك بالعديد من الأسرار التي تكشفها لك حركات الأصابع والإبهام وحركات القدمين والجفون، وما تعبر عنه من نفسية الشخص ودوافعه وحالته المزاجية.

ويوضح لك الحركات التي تعطي للآخرين انطباعاً عن ثقتنا بأنفسنا، والحركات التي يفعلها شخص ما فتثق به، وشخص آخر لتدرك أنه متسلط. فالكتاب مليء بالعديد من الحقائق والتفسيرات الممتعة، والمعلومات القيمة التي تساعدك على ترك انطباع جيد عنك، وتساعدك على فهم طبيعة من حولك من الأشخاص.


 6. كتاب أسرار الوجه

كتاب أسرار الوجه للمؤلف ليلان يونغ، حيث يقدم تحليل شامل لوجه الإنسان على طريقة الثقافة الصينية. فتبحث الفلسلفه الصينيه علي طرق لجعل الناس عظماء في المقام الأول. فللفسلفه الصينية وجهان هما ( غظمة داخليه) و هي شومخ الروح و (عظمة خارجيه) و هي قدرة الإنسان علي العيش الجيد و عزة النفس.

كما يتضمن الكتاب دراسة تفصيلية لوجه الإنسان. مع تحليل شامل للشخصية علي الطريقة الصينيه فتتعرف من خلالها أنماط الأشخاص و القدره علي التعامل معهم.


7. كتاب معرفة الإنسان من نظرة

كتاب معرفة الإنسان من نظره للمؤلف فرانك شيلين “إعرف نفسك و الأخرين بشكل أفضل”. يساعد هذا الكتاب علي فهم الأخرين بشكل أفضل من خلال فهم السلوك و التعبيرات التي تؤدي الي بناء صداقات تتكيف في التعامل معهم.

كما يساعد الكتاب عن التعلم من علم الفراسة الذي يفيدك في العديد من المجالات التجارية و العمل. و هو من الكتب المهمة للغة الجسد الذي يجعلك تفهم نفسك و تفهم الأخرين و سلوكياتهم.


8. كتاب لغة الجسد في القرآن الكريم

يقدم الكاتب التعبيرات عن لغة الجسد التي ذكرت في القرآن الكريم، ويقوم بتفسيرها وتحليلها بطريقة علمية رائعة. تأليف أسامة جميل ربايعة، يحوي الكتاب 133 صفحة.

الكتاب هو عبارة عن رسالة ماجستير، ويسلط فيه الكاتب الضوء على لغة الجسد من خلال الآيات التي ذُكرت في القرآن الكريم، من إيماءات وإشارات وتعابير ذكرها الله في كتابه الكريم، ليُعبر عن حالة الأشخاص ودوافعهم. يستقي الكاتب من القرآن العديد من الصور عن وصف لغة الجسد التي وردت في كتاب الله في مواضع مختلفة، ويقوم الكاتب بتحليل ذلك بعمق ليوضح تفسير الآيات في هذا الموضع.


9. كتاب معرفة الإنسان من نظرة

يساعدك الكتاب على فهم نمط سلوكك، وبناء صداقات مع من تتعامل معهم، كل ذلك عن طريق فهمهم وفهم نمط سلوكهم. تأليف فرانك شيلين، وقام بتأليفه عام 2010 م، ويتضمن الكتاب 297 صفحة.

الكتاب يعلمك الكثير عن علم الفِراسة، وخصوصاً في العمل أو عند الصفقات التجارية، فهو يخبرك بالعديد حول  طرق تقييم الأشخاص الصحيحة، ويعرفك على أنماط الشخصيات التي تتعامل معها، ويزود ذلك بالعديد من الأمثلة، مما يساعدك على القيام بصفقات ناجحة، والقيام بردود فعل ملائمة في الأوقات المناسبة. كما يساعدك على فهم نفسك ونقاط ضعفك وقتك، وتكتشف نمط شخصيتك.


10. المرجع الأكيد في لغة الجسد

كتاب المرجع الأكيد في لغة الجسم من تأليف آلان و باربرا بييز. و يعتبر هذا الكتاب هو الأكثر مبيعاً من ضمن كتب لغة الجسد. فهذا الكتاب يعرفنا علي أهم المفردات الضرورية و الأسرار و التفسيرات عن السلوك و التي تتيح لك التعامل مع الأخرين.

كما يساعد علي كشف كذب الأخرين و كيف تحصل علي تعاون الأخرين و يساعدك للغاية في المقابلات الشخصية للعمل. و أيضاً الثقة بالنفس و كيفية اختيار شريك حياتك. فهو مرجع بالفعل في لغة الجسد شامل و متكامل عن كافة المفاهيم الأساسية للتعامل مع الأخرين و فهمهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى