ويكيبيديا

رضا بوراوي ويكيبيديا، السيرة الذاتية، حقائق و معلومات

رضا بوراوي هو لاعب كرة تونسي سابق لعب لعدة أندية عربية وعالمية في ستينات القرن الماضي ، هو ايضا محلل رياضي محترف عمل في عدة قنوات تونسية وعربية.

السيرة الذاتية لـ رضا بوراوي

1. عمل بعد أعتزاله عالم الساحرة المستديرة كـ”محلل رياضي” لصالح عدة قنوات رياضية متميزة، فكانت بدايته مع “قناة أبوظبي الرياضية”، كما ساهم بحضوره و حديثه في جعل «غيم أوفر» من أكثر البرامج حديثاً في منطقة الخليج العربي.

2. عمل كـ”مساعد مدرب لقطاع الناشئين في نادي الجزيرة” وذلك عقب أنتقاله إلي دولة الإمارات العربية المتحدة، مع مرور الوقت، تولى مهام تدريب قطاع الناشئين بالنادي لمدة خمس سنوات متتالية، وحقق مع الفريق الأول لكرة القدم الدوري، كما تخرج من تحت يده كوكبة من نجوم الكرة نذكر منهم الراحل فهد النويس وغيرهم.

3. ومن نادي الجزيرة إلي “نادي الوحدة”، حيث عمل هناك مدرباً فنياً للفريق لمدة 5 مواسم أيضًا، وتخرج علي يده نجوم كبار نذكر منهم :ياسر سالم، وحارس المرمى عبدالباسط محمد، وعبدالله سالم ، و غيرهم من النجوم.

4. بعد ذلك أنتقل إلي السعودية، وعمل هناك لمدة 5 مواسم كذلك، ومع حلول عام 2001 تولى تدريب نادي الجزيرة مرة أخري في الإمارات.

5. دخل مجال التحليل ليصبح أحد أهم نجوم الأستوديو التحليلي في السعودية، خلال فترة عمله مع القناة السعودية الرياضية.

هل رضا بوراوي لعب في ريال مدريد؟

قال المحلل الفني رضا بوراوي انه لعب في ريال مدريد سنة 1957 عندما هاجر الى إسبانيا ، لكن نفى الأمر لاحقا وقال انها مجرد مزحة.

رضا بوراوي يحلق شاربه

قام رضا بوراوي بحلق شاربه إيفاءً بوعده في برنامج «غيم أوفر» على قناة أبوظبي الرياضية عندما توقع بداية الموسم الكروي في الإمارات عدم قدرة نادي الشارقة على تحقيق لقب دوري الخليج العربي ، لكن فاز الشارقة بلقب الدوري الإماراتي اضطره الى تنفيذ وعده وحلق شاربه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى