فن و مشاهير

ساندي علي ويكيبيديا ومعلومات عن حياتها الشخصية و دخولها عالم التمثيل

كانت لاعبة كرة يد محترفة في تونس، قررت السفر إلى مصر في رحلة سياحية برفقة شقيقتها ولكن سحر القاهرة جذبها فقررت البقاء فيها وعرفها الجمهور من خلال المخرج خالد يوسف.

إنها الفنانة التونسية ساندي علي، التي بدأت مشوارها الفني بالأدوار الصغيرة حتى جاءت انطلاقتها الحقيقية في دور مؤثر بفيلم “خيانة مشروعة” وعرفت بأدوارها الجريئة بلقبها الجمهور بممثلة الإغراء.

كثير منا لا يعلم اسمها ولكن ملامحها محفوظة لذا في هذا المقال سنذكر أبرز المعلومات عن الفنانة التونسية ساندي علي وأهم المحطات والمواقف التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

ساندي علي ويكيبيديا

اسمها الحقيقي “عفاف علي الوحيشي”، واشتهرت فنيًا باسم “ساندي علي”، هي ممثلة تونسية ولدت في 12 فبراير 1981 في تونس وتعيش حاليًا في مصر.

تخرجت ساندي علي من كلية التجارة عام 2003، وجاءت إلى مصر حيث استقرت وتزوّجت عام 2016 من رجل الأعمال المصري “علي السيد” بعد قصّة حب وأنجبت منه بنت تدعى “إيفا” وانفصلت عنه.

من لاعبة كرة يد إلى ممثلة.. مراحل في حياة ساندي علي

تربت الفنانة التونسية عفاف علي الوحيشي الشهيرة باسم “ساندي علي”، داخل أسرة مكوّنة من 5 أفراد، ودرست بكلية التجارة في تونس.

وقبل سفرها إلى مصر وعملها بمجال التمثيل، كانت الفنانة ساندي علي تمارس لعبة كرة اليد حتى أصبحت لاعبة محترفة واشتهرت بها في تونس.

وبمجرد أن تخرّجت من الجامعة، قررت الفنانة ساندي علي السفر إلى مصر في رحلة سياحية ولكنها أعجبت بمصر وجذبتها الأضواء فقررت الاستقرار والزواج.

ومن ضمن القرارات التي اتخذتها ساندي علي في مصر بتشجيع من شقيقتها هو دخولها مجال التمثيل، حيث ظهرت على الشاشة لأول مرّة عام 2005 من خلال دور صغير في فيلم “ملاكي إسكندرية”.

ثم شاركت في دور صغير بفيلم “ظرف طارق” وأعاد اكتشفها المخرج المصري خالد يوسف في دور مؤثر بفيلم “خيانة مشروعة” عام 2006 فكان ذلك انطلاقتها الحقيقية ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية.

حب تلميذة لأستاذها.. حقيقة زواج ساندي بنور الشريف

من أكثر الشائعات التي طاردت الفنانة التونسية ساندي منذ سنوات علي كان علاقتها بالفنان الراحل نور الشريف، حيث انتشرت شائعة تفيد بزواج الأخير من ساندي مما أدى لانفصاله عن الممثلة بوسي.

وبمجرد انتشار هذه الشائعة، خرجت حينها الفنانة ساندي علي عن صمتها، ونفت زواجها من الفنان الراحل نور الشريف، مؤكدة أنها لم تكن السبب وراء طلاق نور الشريف وبوسي.

وعلقت ساندي علي، على هذه الشائعة بقولها:”علاقة صداقة تربطني بنور الشريف الذي قدم لي فرصة ذهبية يوم رشحني لدور كبير في فيلم دم الغزال، وحبي له حب التلميذة لأستاذها فهو أبي الروحي في الفن”.

أعمال ساندي علي

ظهرت الفنانة التونسية ساندي علي على الشاشة لأول مرّة عام 2005 من خلال دور صغير في فيلم “ملاكي إسكندرية” وعرفها الجمهور في فيلم “خيانة مشروعة”.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية لذا فإن أبرز أعمالها: “خيانة مشروعة”، “في محطة مصر”، “ظرف طارق”، “مملكة الجبل”، “المش مهندس حسن”.

كما شاركت في “أزمة شرف”، “ابن النظام”، “الحرملك”، وآخر أعمالها كان مسلسل “ورا كل باب” ومسلسل “الحرير المخملي” عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى