ويكيبيديا

شيرين ابو عاقلة ويكيبيديا ، العمر ، الزواج ، الديانة ، معلومات

شيرين نصري أنطون أبو عاقلة صحافية فلسطينية كانت تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية وُلدت في 3 يناير 1971 في القدس– اُستشهدت في 11 أيار/ مايو 2022 في جنين ، تعود أصولها إلى مدينة بيت لحم الفلسطينية.

درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن. عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مايو 2022.

وفاة شيرين أبو عاقلة

في 11 مايو 2022، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابتها بعيار ناري بالرأس وأنها وضعها حرج للغاية خلال تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين. لاحقًا بعد دقائق، أعلنت وزارة الصحة أنها استشهدت نظرًا لوضعها الحرج في قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين.

ديانة شيرين أبو عاقلة

 ديانة شيرين أبو عاقلة هي المسيحية، وتعود جذورها إلى مدينة بيت لحم من عائلة فلسطينية مسيحية عريقية ، لكن والداها انتقل الى مدينة القدس عاصمة فلسطين.

زوج شيرين ابو عاقلة

الراحلة شيرين ابو عاقلة هي عزباء و لم ترتبط او تتزوج أبدًا طيلة حياتها.

شيرين أبو عاقلة بالحجاب

لم يتم نشر أي صور خاصة لـ “شيرين أبو عاقلة بالحجاب”، وكل ما ورد عبارة عن صور عادية بشعرها، ومن الجدير بذكره أنها تعتنق الديانة المسيحية وليس لها علاقة بالإسلام ابدًا، وهذا ما ظهر عليها وعلى شخصيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى