in

قبل مباراة اليوم.. تاريخ مواجهات تونس وجنوب إفريقيا 

قبل ساعات قليلة من مواجهة حاسمة أمام جنوب إفريقيا في الجولة الثالثة من كان الكوت ديفوار، تترقّب الجماهير التونسية المباراة بتوجّس وخوف من أن يعجز “نسور” قرطاج عن تجاوز أحفاد الزعيم مانديلا.

ويبدو مردود المنتخب التونسي في المباراتين السابقتين وتوهّج جنوب إفريقيا، من أسباب الخشية من الهزيمة في مباراة اليوم، على الرغم من أن التاريخ لا يمنح منتخب البافانا بافانا أسبقية على نسور قرطاج.

وبالعودة إلى تاريخ مواجهات جنوب إفريقيا وتونس في الكان، فإن مواجهة الليلة ستكون الخامسة بين المنتخبين، حيث انطلقت المنافسة المباشرة الأولى، خلال مباراة نهائي دورة 1996 على أرض جنوب إفريقيا، والتي توّجت بها بعد الفوز بهدفين لصفر، ساهمت فيها عوامل خارجية عديدة من بينها التحكيم في تلك الفترة.

أما اللقاء الثاني بين تونس وجنوب إفريقيا، فكان في المباراة الترتيبية من دورة 2000 بنيجيريا وغانا، وفاز  منتخب البافانا بافانا بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لهدفين.

أما المباراتان المتبقيتان بين المنتخبين، فكانتا في دور مجموعات دورة مصر 2006 حيث انتصرت تونس بهدفي سليم بن عاشور وسيلفا دو سانتوس، ودورة غانا عام 2008 وفاز المنتخب التونسي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وسيكون المنتخب التونسي أمام حتمية الفوز لضمان التأهل في حين يكفي جنوب إفريقيا التعادل للعبور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

GIPHY App Key not set. Please check settings

خروج الجزائر.. تقارير تؤكد استقالة بلماضي بعد الإقصاء المبكر من أمم إفريقيا

الكشف عن المهنة الحقيقية لنجمة مسلسل “شوفلي حل” يسرى المناعي