منوعات

لماذا لايوجد في باريس علامة قف؟

سواء كنت قريبًا من المنزل أو بعيدًا، من المثير للأعصاب دائمًا القيادة في مدينة كبيرة مثل باريس. قد يكون التنقل في الشوارع ذات الاتجاه الواحد وإشارات المرور منهكا حتى لو كنت سائق مدينة متمرسًا.

من المحتمل أنك تعرف هذا جيدًا إذا كنت تعيش في مدينة بها أسوأ السائقين!

باريس عاصمة فرنسا، على سبيل المثال. تشتهر مدينة الأضواء بشوارعها الفوضوية، بما في ذلك شارع الشانزليزيه، وهو طريق ضخم ، و “إتوال” أو “نجمة”، وهي دائرة مرورية ضخمة تصل ما لا يقل عن 12 طريقًا منفصلاً.

حتى الإبحار في نهر السين يمكن أن يكون فوضويًا هناك! كنت تعتقد أن علامات التوقف ستكون ضرورية -ومع ذلك لا يوجد في المدينة واحدة منها على الإطلاق.

في باريس، لا تتوقف العربات بشكل كامل عند أي تقاطع بدون إشارة مرور

السيارات التي على اليمين لها حق المرور، في التقاطعات العادية وفي الدوائر المرورية. على الرغم من وجود الكثير من إشارات المرور في مدينة باريس، إلا أن المثمنات الحمراء ليست من بينها!

لم تكن باريس دائمًا مدينة خالية من التوقفات

وفقًا لتقرير شرطة باريس ، كان لدى المدينة علامة توقف واحدة عند نقطة ما. نعم، واحد فقط -مثمن واحد أحمر مكتوب عليه “STOP” يقف عند مخرج منشأة البناء.

في حال كنت تتساءل عن سبب وجود علامة فرنسية تقول “توقف”، فإن كلمة “توقف” تعتبر “كلمة فرنسية صالحة، مستعارة من اللغة الإنجليزية.” نعم، كانت علامة التوقف الوحيدة في المدينة .

كان يقع على Quai Saint-Exupéry، وهو طريق على ضفاف النهر في الحي السادس عشر في باريس، على مشارف المدينة. وعلى الرغم من ادعاء الشهرة الفريد لهذه العلامة، يبدو أنه لم يعرها أحد اهتمامًا كبيرًا -لأنها اختفت فجأة!


في وقت ما بين مايو 2012 وسبتمبر 2014، اختفت علامة التوقف مباشرة من المنشور الذي احتوت عليها ولم تعد. سواء كانت إزالة مصرح بها أو عمل لص، لا يسعنا إلا أن نخمن.

إذا كنت لا تصدقنا؟

ألق نظرة على Google Earth بجوار علامة “عدم الانعطاف لليسار”، لا يزال بإمكانك رؤية المنشور حيث وقفت مرة واحدة لافتة المحطة الواحدة في باريس.

قد لا تكون هناك علامات توقف، لكن الكثير من العلامات الأخرى تمنع الشوارع الباريسية من التحول إلى حالة من الفوضى. واحدة من أكثرها شيوعًا هي الدائرة الحمراء التي يتخللها خط، وهي علامة “ممنوع الدخول” تشير إلى شارع ذي اتجاه واحد.

هناك الكثير من لافتات “No Left Turn” أيضًا، تمامًا مثل تلك الموجودة بجوار لافتة التوقف. هذا هو سبب اختلاف اشكال لافتات الطريق.

بشكل أساسي، إذا وجدت نفسك خلف مقود القيادة في باريس، فتأكد من أنك تقود بحذر شديد -تمامًا كما تفعل في أي مكان آخر…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى