ويكيبيديا

مالك مغازة عزيزة

مالك مغازة عزيزة هو علي سلامة وهو رجل أعمال تونسي أصيل معتمدية قصيبة المديوني من ولاية المنستير، بدأ علي سلامة حياته المهنية بفكرة بسيطة وحدة لعصر زيت الزيتون وصناعة الصابون الأخضر المنزلي كانت على ملك والده ابراهيم سلامة.

في 1970 بدأ علي سلامة على ترويج المنتجات النباتية للاسواق العالمية فكانت «زيوت نجمة» وهي الشركة المختصة في تكرير الزيوت النباتية وصناعة الدهون والصابون.

علي سلامة حرص على تحسين منتجات هذه الشركة من التعبئة والتغليف ونجحت المنتجات في غزو الاسواق العالمية في افريقيا واوروبا والعالم العربي.

أسس ” مجمع سلامة ” أو مجمع «جياس» ( GIAS للصناعات العامة الغذائية في صناعة الزبدة والمارغرين وصناعة مكونات الخبز والمعجنات من خمائر «فينواز» و بعدها تم تاسيس مجموعة (ميب (MIB) وهي شركة لبيع وتوزيع الأجهزة الصناعية والمكتبية.

متى تأسست مغازة عزيزة؟

تأسست مغازة عزيزة سنة 2014 حيث دخل علي سلامة في قطاع جديد ليكون بذلك أول مؤسس توزيع لشركة هار ديسكونت (Hard Discount) ويعني التوزيع بأسعار منخفضة جداً فانتشرت مغازات «عزيزة» في الاحياء الشعبية.

علي سلامة لديه زوز أولاد شهاب سلامة وهو المدير التنفيذي لشركات سلامة للزيوت و«ميب» و غسان سلامة هو الرئيس المدير العام لشركة مغازات عزيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى