in

ماهو البق؟ وهل هو ضار بالصحة؟

البق هي حشرات تتغذى على دماء الحيوانات والبشر. يكون لون بق الفراش البالغ بنيًا محمرًا، وليس له أجنحة، ويبلغ حجمه تقريبًا حجم بذرة التفاح. فهي مسطحة ذات أجسام بيضاوية الشكل.

البق الصغير، أو الحوريات، أصغر حجمًا ويمكن أن يظهر بلون شفاف أو مصفر. إذا لم يتم تغذية الحوريات مؤخرًا، بسبب تلوينها، فقد يكون من المستحيل تقريبًا اكتشافها. بيض بق الفراش صغير الحجم وأبيض اللون.

أين يمكن أن يعيش بق الفراش؟

  • الشقق
  • الملاجئ
  • الفنادق
  • غرف النوم
  • السفن السياحية
  • الحافلات
  • القطارات

ما مدى حجم البق؟

يبلغ طول بق الفراش البالغ ما يقرب من 5 إلى 7 ملليمترات أو بحجم رأس أبراهام لنكولن على بنس واحد.

أين يتم العثور على البق؟

تم العثور على البق في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنك قد تعتقد أن بق الفراش يمثل مشكلة في الأجزاء النامية فقط من العالم، إلا أنه يمكنك العثور على بق الفراش في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا بالإضافة إلى آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية. يمكن لبق الفراش أن يشق طريقه إلى أي مكان تقريبًا.

كيف تبدو حشرة البق؟

البق البالغ له أجسام مسطحة بحجم بذرة التفاح. وبعد الرضاعة، تنتفخ وتتحول إلى اللون المحمر. تتيح أجسامها المسطحة إمكانية وضعها في مساحات صغيرة، بسمك بطاقة الائتمان تقريبًا.

شكل حشرة بق الفراش

هذا يعني أنه يمكنهم الوصول إلى أي مكان تقريبًا طالما كان هناك دم ليتغذى عليه. لا يصنع بق الفراش أعشاشًا مثل النمل أو النحل ولكنه يميل إلى العيش في مجموعات في أماكن للاختباء. إن هذه الحشررة لا تطير، لكن يمكنها التحرك بسرعة فوق الأرضيات والجدران والأسقف. قد تضع إناث بق الفراش مئات من البيض، كل منها بحجم ذرة من الغبار، طوال حياتها.

البق غير الناضج، الذي يسمى الحوريات، يتخلص من جلوده خمس مرات قبل أن ينضج. أنها تتطلب وجبة من الدم قبل كل سفك. وفي ظل ظروف مواتية، يمكن أن تتطور الحشرات بشكل كامل في أقل من شهر وتنتج ثلاثة أجيال أو أكثر سنويًا. يمكنهم العيش من حوالي 10 أشهر إلى سنة.

أسباب ظهور البق

عادةً ما يدخل بق الفراش إلى منزلك من مكان آخر موبوء به.

إذا كنت تعيش في شقة أو وحدة سكنية، فيمكنهم السفر من وحدة أخرى في المبنى الخاص بك.

قد يركبون الأثاث المنجد المستعمل. أو يمكنك حملها على الأمتعة أو المحفظة التي تضعها في مكان به بق الفراش.

إنها صغيرة الحجم وتجيد الاختباء أثناء النهار، لذلك من السهل عليها الدخول إلى منزلك دون علمك بذلك.

كيف يمكن أن يكون بق الفراش ضارًا بصحتي؟

لا يعتبر بق الفراش خطيرًا. ولا يوجد دليل على إمكانية نقل المرض إلى الناس. لكن لدغاتهم يمكن أن تكون مثيرة للحكة وغير مريحة.

إذا خدشت لدغة بق الفراش بما يكفي لشق الجلد، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعدوى ما.

بعض الناس لديهم حساسية من لدغات. بالنسبة لهم، يمكن أن تؤدي اللدغات إلى ظهور ندبات، أو ظهور بثور، أو حكة شديدة. راجع طبيبك إذا حدث لك هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

GIPHY App Key not set. Please check settings

هل يسبب الخروج تحت المطر الإصابة بنزلة برد أو الزكام؟

شكل قرصة البق بالصور