in

ماهو ورق الغار في تونس؟

يسمى ورق الغار في تونس ورق الرند ويأتي من نبات الغار أو الرند وهي شجيرة دائمة الخضرة تنمو ببطء في المناخات الدافئة. تزرع النباتات لاستخدامها في الزينة وتجفف أورقها وتستخدم في الطهي وخاصة في صلصة المعكرونة.

ورق الغار هو عشب يستخدم عادة في الطبخ. يأتي من شجرة الغار (Laurus nobilis)، والتي توجد عادة في منطقة البحر الأبيض المتوسط. تستخدم أوراق الغار أيضًا في الطب الشعبي. المواد الكيميائية الموجودة في ورق الغار قد تؤثر على مستويات السكر في الدم والكوليسترول.

يستخدم الناس ورق الغار لعلاج مرض السكري، ونزلات البرد، وارتفاع الكولسترول، والربو، والعديد من الحالات الأخرى، ولكن لا يوجد دليل علمي واضح لدعم هذه الاستخدامات.

أصناف من أوراق الغار

أصناف من أوراق الغار

هناك نوعان رئيسيان من أوراق الغار المخصصة للطهي: أوراق الغار التركية (أو البحر الأبيض المتوسط) وأوراق خليج كاليفورنيا. الصنف التركي هو الأكثر شيوعًا، مع نكهة أكثر دقة مقارنةً بأوراق خليج كاليفورنيا، التي تتمتع بقوة أكبر وطعم النعناع قليلاً.

اقرأ أيضا: ماهو حب الرشاد بالتونسي وماهي فوائده وأضراره وكيفية استعماله

يمكنك التمييز بينها من خلال شكل الورقة: فالتركية لديها الورقة القصيرة والدهنية الأكثر شيوعًا مقابل الصورة الظلية الأرق والأطول لمجموعة كاليفورنيا.

يتم استخدام أنواع أخرى من أوراق الغار في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ورق الغار الهندي الغربي وورق الغار الإندونيسي. هناك عدد قليل من أنواع أوراق الغار السامة، وتحديدًا الغار الكرزي والغار الجبلي، لكن هذه الأصناف لا تباع كأعشاب.12 أوراق الغار المستخدمة لأغراض الطهي ليست سامة وآمنة للطهي بها.

كيفية تخزين أوراق الغار “كيفية تخزين أوراق الغار “الرند”

يمكن وضع أوراق الغار الطازجة في كيس محكم الإغلاق وتخزينها في الثلاجة حيث ستستمر لمدة أسبوع أو أسبوعين.

يمكن تخزين أوراق الغار المجففة في علبة مغلقة في مكان بارد وجاف ومظلم، مثل خزانة التوابل أو مخزن المؤن؛ سوف تستمر لمدة تصل إلى عامين قبل أن تفقد رائحتها.

يمكنك أيضًا تخزين أوراق الغار المجففة والمختومة في الثلاجة، مما سيساعد ورقة الغار على الاحتفاظ بنكهتها وقوة الأزهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

GIPHY App Key not set. Please check settings

شكل قرصة البق بالصور

أماكن وأنواع الصداع في الرأس بالصور