in

ما هي أزهار الموز وكيف يمكن طبخها؟

زهر الموز منخفض السعرات الحرارية ومليء بالألياف. ولكن ، ما هو بالضبط زهر الموز؟ هل له علاقة بالفاكهة؟ وكيف تحضرها وتطبخها؟ تعلم كل ذلك وأكثر عن هذا الزهر الأرجواني.

إذن ، ما هي أزهار الموز بالضبط؟ وهل لها صلة بالفاكهة الصالحة للأكل الحبيبة ، الموز؟ سوف نتعمق في ذلك وأكثر ، بما في ذلك كيفية تحضير وطهي أزهار الموز ، بالإضافة إلى الخوض في فوائدها الصحية. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن أزهار الموز.

ما هو زهر الموز؟

أزهار الموز هي أزهار نوع من الموز البري ، موسى المؤنف. يُعتقد أن هذا النوع من الموز موطنه ماليزيا ولكنه انتشر إلى الهند وبورما. تنمو عند طرف مجموعات الموز وتتدلى في نهاية الساق. إذا تُركت الأزهار على الشجرة ، سيتحول جزء منها في النهاية إلى ثمرة الموز التي نعرفها. مثل فاكهة الموز ، هذه الأزهار على شكل دمعة صالحة للأكل وعادة ما تؤكل كخضروات في الهند وسريلانكا ودول جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وتايلاند وفيتنام. مع نمو حفنة الموز ، قد يقوم بعض المزارعين بقطع هذه الأزهار ذات اللون الأرجواني لتقليل الوزن على أغصان الموز وضمان وصول العناصر الغذائية إلى ثمار الموز.

ماذا يشبه طعم أزهار الموز؟

مثل الخرشوف ، يتم لف قلب زهر الموز داخل الأوراق الخارجية. يتكون الجزء الداخلي الصالح للأكل من الزهرة من طبقات مكتنزة ولحمية وقشاري من الزهور ذات اللون العاجي. على عكس فاكهة الموز الحلوة ، تقدم الأزهار طعمًا خفيفًا إلى محايدًا ، مما يجعلها بديلاً نباتيًا مثاليًا للأسماك ، وتمتص النكهات من المكونات الأخرى في الوصفة وتقليد القوام الهش لبعض الأسماك.

أزهار الموز ليست مثل أوراق الموز. هذا الأخير سميك ، وعلى الرغم من أنه صالح للأكل من الناحية الفنية ، إلا أنه لا يؤكل عادة. بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام الأوراق لتقديم أطعمة أخرى على الأطعمة الأخرى أو لتغليفها ، مثل الأرز أو السمك أو خس غواتيمالا أو Cochinita Pibil (لحم الخنزير المسحب على طراز يوكاتان) ، مثل الغلاف استعدادًا للشواء أو التبخير أو الطهي.

ما هي اصول ازهار الموز في الطبخ؟

يمكنك العثور على أزهار الموز التي يتم الاستمتاع بها في القلي السريع وفي أطباق الكاري في الأطباق الهندية والسريلانكية التقليدية. على سبيل المثال ، تُستخدم أزهار الموز في mochar ghonto ، وهو نوع من الكاري موطنه البنغال ، الهند. بوريال زهرة الموز عبارة عن زهر مقلية مع مزيج من التشيلي الأحمر وبذور الكمون وجوز الهند المطحون. Vazhaipoo vadai عبارة عن فطائر من زهر الموز. و vazhaipoo thogayal عبارة عن صلصة حارة تعتمد على زهر الموز وتتماشى بشكل جيد مع الأرز.

في تايلاند ، يتم الاستمتاع بأزهار الموز في مجموعة متنوعة من الأطباق. يمكن تقديم الوسادة التايلاندية مع أزهار الموز على الجانب. في المطبخ التايلاندي والماليزي ، يمكن أيضًا غلي أزهار الموز أو طهيها على البخار واستهلاكها كخضروات. قد تجد أيضًا أزهار الموز تقدم نيئة في السلطات اللذيذة في تايلاند وفيتنام ، أو مطبوخة في فطائر السمك المقلية والكاري في تايلاند أيضًا. يمكن تقطيع أزهار الموز جيدًا لاستخدامها في الفطائر والزلابية.

القيمة الغذائية لأزهار الموز

تحتوي الحصة النموذجية 100 جرام (3.5 أونصة) من زهر الموز في محلول ملحي (قد تختلف العلامات التجارية) على:

السعرات الحرارية: 23
البروتين: 1.5 جرام
الكربوهيدرات: 4 جرام
الدهون: 0 جرام
الألياف: 5.35 جرام
صوديوم: 308 ملليغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

GIPHY App Key not set. Please check settings

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الأفوكادو كل يوم

من هو السلطان حامد؟