in

ما هي الاشياء التي تشتهر بها تونس؟

تونس عن أصغر دولة في شمال أفريقيا ومنطقة المغرب العربي. تقع تونس بين الجزائر وليبيا، وتطل على البحر الأبيض المتوسط. تشترك البلاد في الحدود البحرية مع إيطاليا. تبلغ مساحة تونس 163.610 كيلومتر مربع؛ وهذا يجعلها تبلغ حوالي ثلثي حجم المملكة المتحدة أو أكبر قليلاً من ولاية جورجيا الأمريكية.

يبلغ عدد سكان تونس 11.7 مليون نسمة (2020)؛ العاصمة وأكبر مدينة هي تونس. اللغات المنطوقة هي العربية (الرسمية) والفرنسية؛ اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى في المناطق السياحية. الدين الرسمي هو الإسلام.

ما هي الاشياء التي تشتهر بها تونس؟

تشتهر تونس بشواطئها الذهبية وطقسها المشمس ومزيجها الفريد من الثقافات والتأثيرات العربية والبربرية. يستمتع التونسيون بالاحتفال بمئات المهرجانات السينمائية والمسرحية والموسيقية الدولية على المستوى الوطني والإقليمي والمحلي.

كما تشتهر البلاد بالفخار الجميل والمصنوعات الحديدية والفسيفساء، بالإضافة الى الآثار القديمة لقرطاج، والأحياء الإسلامية واليهودية في جربة، والمنتجعات الساحلية خارج المنستير

كما تشتهر ايضا بالعديد من الاكلات حيث يتأثر المطبخ التونسي بمطبخ البحر الأبيض المتوسط. الطبق الأكثر شعبية في تونس هو الكسكسي، المصنوع من حبوب السميد المحضرة خصيصا على البخار ويقدم مع اللحوم والخضروات.

يتضمن النظام الغذائي التونسي جرعة صحية من الخضار والفواكه الموسمية الطازجة والخبز الطازج ومنتجات الألبان وزيت الزيتون والمأكولات البحرية (مجموعة واسعة من الأسماك) واللحوم (عادة الدواجن) ويمكن أن يكون حارًا جدًا خاصة وأن تونس موطن “الهريسه” وهي معجون خليط الفلفل الاحمر الحار والثوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

GIPHY App Key not set. Please check settings

ماهي الكزبرة في تونس؟ وماهي فوائدها وأضرارها

خطوة بخطوة لكيفية الصلاة الصحيحة بالترتيب