فن و مشاهير

من هو عصام الجلالي مدرب انس جابر؟ ويكيبيديا، سيرة ذاتية

مدرب انس جابر هو عصام جلالي، وهو لاعب تنس محترف سابق، من مواليد شهر مارس/ آذار عام 1981 (41 سنة)، لم يحقق نجاحات كبيرة في مسيرته كلاعب؛ إذ كان المركز 1111 أفضل ترتيب له في تصنيف اللاعبين المحترفين، وكان ذلك في شهر مارس 2003، أما أفضل ترتيب وصل له في مسابقة الزوجي كان المرتبة 801 عالميا في مارس 2004.

– مدرب أنس جابر لم يحقق مكاسب مالية كبيرة في مسيرته

 لم تتجاوز قيمة المكاسب المالية للجلالي، مبلغ قدره 7700 دولار من جميع مشاركاته في بطولات التنس، وذلك خلال مسيرته التي استمرت لأكثر من 10 سنوات.

– عصام الجلالي حاصل على أعلى درجات التدريب

حصل الجلالي على دورات تدريبية، كان أهمها “دورة المستوى A” مع الاتحاد العالمي لمدربي التنس المحترفين، والتي نجح في اجتيازها عدد قليل من المدربين الشباب، وأقيمت الدورة بمدينة ميلانو الإيطالية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2017. وكان التدريب الذي تلّقاه يؤهله للإشراف على أفضل 10 لاعبين في العالم.

وبدأ الجلالي مسيرته التدريبية في الإمارات وتحديداً من دبي، حيث كان يقيم عبر أكاديميته الخاصة، حيث أشرف على لاعبين موجودين ضمن أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي.

– استلم تدريب أنس جابر وهي في المرتبة الـ45 عالميا

قرر الاتحاد التونسي لكرة المضرب التعاقد مع الجلالي لتدريب جابر في مختلف المسابقات الكبرى التي تشارك بها، وذلك عندما كانت تحتل المرتبة الـ45 عالمياً بين في تصنيف رابطة محترفات التنس WTA.

وحققت جابر العديد من الإنجازات التاريخية والأرقام التي تُسجّل لأول مرة على الصعيد العربي، قبل أن تصل إلى المرتبة الثانية عالميًا في إنجاز تاريخي غير مسبوق للاعبي ولاعبات كرة المضرب العرب، وكان ذلك تحت قيادة مدربها الوطني عصام الجلالي.

وبفضل إنجازاته مع جابر، تم ترشيحه لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم، وكان ذلك خلال استفتاء نظمته رابطة لاعبات التنس المحترفات في نوفمبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى