من هو

من هو ناجي الصغير؟

هو طبيب لبناني وأستاذ في الطب السريري تخرج من ‏جامعة بروكسل الحرة ثم انتقل وتخصص في نيويورك، وحصل على شهادات البورد الأمريكي. بعد نيويورك، والرياض، وميتشيغان، التحق بالجامعة الأمريكية في بيروت عام 1993.

وهو مؤسس ورئيس ”الجمعية اللبنانية لأطباء التوروم الخبيث“، ومؤسس مؤتمر ”أفضل أبحاث السرطان“ مع ”الجمعية الأميركية لعلاج السرطان“، ومدير ”مركز علاج سرطان الثدي “ في ”المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت“، ورئيس اللجنة الاستشارية لارشادات العلاج لـ”الجمعية الأميركية لعلاج السرطان“.

يشغل منصب  عضو اللجنة الإدارية لـ”رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان“، وأستاذ أمراض الدم والأورام في ”الجامعة الأميركية في بيروت“ منذ 1993.

ألف كتاب ”ألف باء أمراض الثدي-من الوقاية إلى العلاج“، وكتيب ”المعرفة طريق الشفاء“، ولديه أكثر من 90 مقال وبحث طبي حول أنواع السرطان في لبنان والدول العربية.

تدرب وتخصص في ”مستشفى بروكلين“ من ”جامعة ولاية نيويورك“ في الولايات المتحدة الأميركية، ومستشفى ”سانت لوك – روزفلت“ من كلية الأطباء والجراحين في في ”جامعة كولومبيا“ في أميركا.

حاصل على درجة دكتور عام 1978 من ”جامعة بروكسل الحرة“ في مملكة بلجيكا، وحاصل على شهادات البورد الأمريكي للطب الداخلي وعلم الأورام.

حاز على وسام الاستحقاق ووسام الأرز الوطني برتبتي ضابط وقائد من رئيس الجمهورية اللبنانية تقديرا لأبحاثه ونشاطاته في التعليم، والوقاية، والتوعية، والكشف المبكر، وتحسين نتائج علاج السرطان والشفاء منه، وجائزة المجلس الوطني للبحوث العلمية للتميز في أبحاث السرطان، ونقابة أطباء لبنان، والجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث، ولجنة حقوق المرأة، ورابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، وزمالة الجمعية الأمريكية لعلاج السرطان FASCO تقديرا لتميزه وإنتاجه وخدماته العلمية والإدارية للجمعية ولأطباء السرطان وخاصة مرضى السرطان في العالم، وجائزة سوزان بلكلي باتلر، وجائزة “علم من أعلام الثقافة في لبنان والعالم العربي” من قبل “الحركة الثقافية–أنطلياس” في معرض الكتاب اللبناني، وتسمية “قاعة محاضرات البروفسور ناجي الصغير” في مبنى دانيال في المركز الطبي في الجامعة الأمريكية في بيروت. وهو وصي صندوق سرطان الثدي للمرضى المحتاجين، وصندوق هدى انسي لسرطان الثدي في المركز الطبي في الجامعة الأمريكية في بيروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى