in

مهجور منذ 10 سنوات.. نهاية أشغال إعادة الروح ل️نزل الغابة بعين دراهم بمواصفات ممتازة (فيديو)

تتواصل حاليا أشغال تهيئة 3 نزل مُغلقة بجهة طبرقة- عين دراهم، من إجمالي 6 نزل مغلقة وفقا لما صرح به المندوب الجهوي للسياحة بطبرقة-عين دراهم-، عيسى مرواني.

وأكد أنّ أشغال نزل الغابة المغلق منذ سنوات سجلت تقدما كبيرا، وهو نزل من صنف 4 نجوم بطاقة إيواء تقدر بـ 132 سرير وبكلفة انجاز تقدر بـ 6 مليون دينار.

ومن المنتظر فتحه خلال شهر جوان 2024 بطاقة إيواء تبلغ 130 سريرا وبكلفة 4 مليون دينار حيث من المنتظر أن يوفر 45 موطن شغل.

وقد تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد 7 أفريل 2024 صورا التقطها المصور الفوتوغرافي ريان القاسمي لذلك النزل في حلته الجديدة بعد إعادة ترميمه وإعادة الروح له، بمواصفات ممتازة.

ويقع الفندق في مدينة عين دراهم بولاية جندوبة، ويُعرف لدى السكان المحليين باسم “فندق العشاق أو فندق الغابة”. وكان سابقا منتجعًا فاخرًا يقصده السياح من داخل وخارج تونس، قبل أحداث الثورة التونسية في عام 2011.

ومنذ الثورة، أصبح الفندق مهجورًا، وتعرض لأضرار كبيرة بسبب أعمال التخريب. ويتردد عليه الآن عدد قليل من الزوار لالتقاط صور تذكارية.

وقد أكد وزير السياحة في هذا السياق، ان وزارة السياحة تعمل على انجاز مشروع “تطوير سياحة المغامرات والتجوال”، في إطار برنامج النهوض بالسياحة المستدامة، المنجز بالشراكة بين الوزارة والاتحاد الأوروبي والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بهدف دعم سياحة المغامرات في عدد من مناطق الجمهورية ومنها الشمال الغربي والنهوض بالعرض السياحي والثقافي والسياحة البيئية والإيكولوجية من أجل خلق فرص عمل للشباب والنساء.

وأشار إلى أن هذا المشروع، الذي يأتي في وقت يتوجه فيه التونسيون، وخاصة الشباب، أكثر فأكثر إلى سياحة التجوال والمغامرات، يتنزل في صميم استراتيجية وزارة السياحة لتنويع المنتوج السياحي، بهدف تركيز سياحة مندمجة ومستدامة في تونس معتبرا ان سياحة التجوال والمغامرات يمكن أن تكون محركا حقيقيا للتنمية الاقتصادية والتنمية الجهوية داعيا إلى تظافر جهود الجميع من أجل تطوير هذا المجال مع ضرورة إعادة تنشيط مطار طبرقة الدولي لتطوير الجذب السياحي للشمال الغربي.

فيديو الفندق بعد ترميمه :

فيديو للنزل سابقا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

GIPHY App Key not set. Please check settings

ليلى الشابي :”رؤوف كوكة كبر يزّيه”.. ورانيا القابسي ترد “علاش إنتي صغيرة؟” (فيديو)

فيديو: نجلاء التونسية تكلاشي إيمان الشريف “يا لطيف ملا عتبة مطعم ونزل سكرو في جرتها..”