من هو

مهدي تمارزيستي

مهدي تمارزيستي هو رجل اعمال ومستثمر في البورصة التونسية وهو نجل رجل الأعمال والمستثمر التونسي الأسطوري الراحل بشير تمارزيستي،

يترأس مهدي تامارزيستي مجلس إدارة بنك الإتحاد البنكي للتجارة والصناعة UBCI حيث يمتلك حصة كبيرة تبلغ 12.35 في المائة في البنك ، بإجمالي 2.588.159 سهماً. القيمة السوقية لمساهمته في المجموعة المصرفية لا تجعله من بين أغنى المستثمرين في بورصة تونس فحسب ، بل يضعه أيضًا بين أغنى الرجال في البلاد.

و UBCI هو بنك تجاري رائد لديه 103 فرع و 112 جهاز صراف آلي يقع في قلب المركز الاقتصادي لتونس. البنك هو شركة تابعة لـ BNP Paribas ، وهي منظمة مصرفية فرنسية عالمية تعد الأكبر في أوروبا وسابع أكبر شركة في العالم من حيث الأصول.

يعتبر مهدي تمارزيستي أيضا وريث شركة Meninx Holding وهي شركة استثمارية من خلال تجميع حصصه في BIAT، UBCI، AMEN BANK، Tunisie Leasing

و يمتلك مهدي تمارزيستي الشركة التي تشمل أصولها حصة 12.35 في المائة في بنك الإتحاد البنكي للتجارة والصناعة UBCI ؛ 9.3 في المائة من البنك الدولي العربي التونسي BIAT ؛ وحصة 3.18 في المائة في بنك الامان وحصة 4.87 في المائة في التونسية للإيجار المالي.

تقدر صافي ثروة مهدي تمارزيستي بـ 101.6 مليون دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى