ويكيبيديا

يسرى زكري ويكيبيديا، العمر، الزواج، ستار اكاديمي، معلومات وحقائق

يسرا زكري هي مغنية أوبرا تونسية تنعم بصوت السوبرانو الفريد والقوي من مواليد 1988، أصيلة ولاية صفاقس، اشتهرت بعد مشاركتها في برنامج ستار اكاديمي المغرب العربي بنسخته الأولى سنة 2007 وكان عمرها ان ذاك 19 سنة.

الاسم الكامليسرى زكري
تاريخ الميلاد1988
العمر34 سنة – 2022
البرج الفلكيالجدي

حصلت على الجائزة الأولى في المسابقة الوطنية التونسية لأفضل صوت أوبرا عام 2010 ، والجائزة الثالثة في مسابقة الأغاني الغنائية الدولية في فيفون بفرنسا عام 2013. وفي عام 2011 حصلت على شهادتها في الغناء الغنائي من المعهد العالي للموسيقى بتونس وماجستير في البحث الموسيقي وعلم الموسيقى.

حصلت على الجائزة الأولى من المسابقة الوطنية لأفضل أصوات الأوبرا في تونس وفازت بمسابقة Vivonne للغناء الغنائي.

في عام 2016 ، سجلت يسرا أول قرص مضغوط لها في كوبنهاغن ، ألحان معاصرة مع قصائد الأمير هنريك الدنماركي، من تأليف فريدريك ماجل وإريك سبروجيس ورافقها الأوركسترا السيمفونية الدنماركية تحت إشراف إريك سبروجيس.

تدربت على يد السوبرانو البلغارية هريستينا هادجيفا ، والباس الأمريكي هنري روني والمغنية الإيطالية ديفا ميريلا فرين. لعبت يسرا العديد من الأدوار الأوبرالية بما في ذلك فيوليتا “لا ترافياتا” وجيلدا “ريجوليتو” لفيردي ، وسيربينا “لا سيرفا بادرونا” لبيرجوليس ، وموزيتا “لا بوهيم” لبوتشيني ، و “ستابات ماتر” لباتيستا ، ومارغريت “فاوست” لجونود .

قدمت العديد من الحفلات الموسيقية والحفلات الموسيقية برفقة فرق الأوركسترا السيمفونية وعازفي البيانو في تونس وفرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وإيرلندا والجزائر وسوريا والدنمارك وجنيف.

زواج يسرى زكري

تزوجت مغنية الأوبرا التونسية يسرى زكري من زميلها الفنان الإسباني يوجان السبت في 8 جويلية 2017 بعد قصة حب طويلة جمعتهما. وتميز حفل الزفاف بالبساطة وسط حضور عائلة العروسين وغياب كلي للفنانين باستثناء الممثلة ليلى الشابي، وهو ما عكس شخصية المغنية.

يسرى زكري ستار اكاديمي

شاركت يسرى زكري في في برنامج ستار اكاديمي المغرب العربي بنسخته الأولى سنة 2007 وكان عمرها ان ذاك 19 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى